1.jpg

ص 09:10 31 مارس 2021

هاني المصري لـ"الجديد الفلسطيني": المفاوضات جارية لتشكيل قائمة مشتركة بين ناصر القدوة ومروان البرغوثي

خاص الجديد الفلسطيني- عبدالله عبيد

كشف عضو الملتقى الديمقراطي الفلسطيني، د. هاني المصري مدير مركز مسارات لأبحاث السياسيات والدراسات، صباح اليوم الأربعاء، عن وجود مفاوضات مكثفة بين رئيس الملتقى د. ناصر القدوة، والأسير مروان البرغوثي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح.

وقال المصري في تصريحات خاصة لـ"الجديد الفلسطيني"، أن هناك تطورات حاصلة بخصوص تشكيل قائمة الأمر الذي دفع الملتقى للانتظار من تسجيل القائمة الانتخابية لدى لجنة الانتخابات المركزية، لخوض الانتخابات التشريعية.

وأضاف أن المفاوضات تبحث آلية تشكيل قائمة مشتركة بين القدوة والبرغوثي لخوض الانتخابات التشريعية، معرباً عن أمله نجاح هذه المفاوضات والمحاولات.

وعلمت "الجديد الفلسطيني" من مصادر خاصة، أمس الثلاثاء، بان الأسير مروان البرغوثي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، سيشكل قائمة لتسجيلها غدًا حال انهيار الاتفاق.

وحسب ذات المصادر فإنه في حال استمرار رفض شروط مروان التي اعلنها ومنها ان يكون انصار له ضمن مواقع متقدمة فسيعلن تشكيل قائمة برئاسته ويسجلها غدا الاربعاء.

المصادر اكدت ان القائمة الخاصة بمروان جاهزة وتم الاتصال بمنتسبيها لتجهيز الاوراق القانونية المطلوبة اليوم.

الأمر الذي أكدته زوجة البرغوثي لـ"الجديد الفلسطيني" بأن الأسير مروان قرر تشكيل قائمة لخوض الانتخابات التشريعية.

وكشفت لـ"الجديد الفلسطيني" أنهم في حالة انعقاد دائم من أجل اختيار الأسماء وتسجيل القائمة قبل اغلاق التسجيل، مشيرة إلى أن القائمة ستضم أسماء وطنية لها تاريخ نضالي.

وكانت مصادر مقربة من د. ناصر القدوة المفصول من حركة فتح، والذي ينوي خوض الانتخابات بقائمة منفصلة، كشفت لـ"الجديد الفلسطيني" عن توصله لاتفاق مع عضو اللجنة المركزية الأسير مروان البرغوثي في الاندماج مع قائمته التي سيخوض فيها الانتخابات.

وكان الملتقى الديمقراطي الذي شكله القدوة، قد أعلن أنه سيقدم قائمته للجنة الانتخابات المركزية يوم غدٍ الأربعاء، وهو اليوم الأخير في موعد التقدم بالقوائم للجنة، قبل أن يعلن مروان البرغوثي أنه سيخوض الانتخابات بقائمة منفصلة عن قائمة الحركة الرسمية.

وصرح القدوة في أكثر من مناسبة، دعمه لترشح مروان البرغوثي، وأكد دعمه له.