إحياء ذكرى يوم الأرض الخالد في تونس

م 10:29 27 مارس 2021

إحياء ذكرى يوم الأرض الخالد في تونس

أكد الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل سمير الشفي إننا لا نتضامن مع فلسطين وشعبها وعدالة قضيتها فحسب، بل نحن جزء منهم في التصدي للموجة العالية جدا المسلطة على فلسطين .

وقال الشفي في كلمة له خلال إحياء الشبكة التونسية لمقاومة التطبيع يوم الأرض الفلسطيني ومجموعة من منظمات المجتمع المدني، بحضور وفد عن سفارة فلسطين بتونس، "نجدد العهد مع قضيتنا وهي قضية احتلال قام بها الصهاينة، ويواصلون هجومهم بشراسة ضد كل من يرفع صوته مناصرا لهذه القضية من أجل إدخال اليأس لدى شعوبنا وعلى رأسهم الشعب الفلسطيني، وإضفاء شرعية على وجود الاحتلال على حساب الأرض والتاريخ والجغرافيا".

وأضاف أن صمود الشعب الفلسطيني وبسالته في دفاعه عن أرضه هو اللبنة الأولى في هزيمة مشروع الاحتلال .

وشدد المتحدثون في المهرجان على أهمية اتخاذ خطوات عملية وترجمة الأقوال إلى أفعال في مقاومة كل المحاولات الإسرائيلية لاختراق الساحة التونسية عبر أدوات الاستعمار التي باتت تتحرك بحرية في اتجاه التطبيع، وضرورة ترجمة إجراءاتها بشكل يسهم في دفع مساندة عدالة القضية الفلسطينية، حتى لا تكون فلسطين وشعبها وحيدون في مقاومتهم كل إجراءات القمع والممارسات اللاإنسانية والتهويدية.

وفي سياق متصل، أقامت بلدية الكرم في الضاحية الشمالية لتونس العاصمة احتفالا لمناسبة يوم الأرض، وذلك في ساحة القدس التي أقامتها البلدية في وسطها تكريما لنضال شعب فلسطين وتثبيتا لصموده الفذ، وتأكيدا على أهمية تصعيد وسائل المساندة والدعم للشعب الفلسطيني.